أجمل كهوف العالم – كهف يطفو فوق سطح المياه الفيروزية في التشيلي

 

عبارة عن أعجوبة طبيعية مكونة من مجموعة كهوف من الرخام الأزرق تسمى كهف (كاتدرائية الرخام \ Catedral de Mármol) وقد  تشكلت بفعل المياه الجارية عبر مئات السنين والتي تشد الأنظار ووتريح النفس بمجرد النظر إليها والتي تكاد تكون أجمل مجموعة كهوف في العالم.  لون المياه الفيروزي الذي تعكسه جدران هذه الكهوف هو لن مياه بحيرة (جينيرال كاريرا \ General Carrera) في (باتاجونيا \ Patagonia)  في تشيلي.

 

اللون الأزرق الساحر والمميز والشفافية الكريستالية للمياه سببهما وجود حبيبات دقيقة جدا من الطمي الجليدي حسب رأي الجيولوجيون. الاختلاف في انعكاسات الضوء الناتج عن الاختلاف في مستوى الماء يجعل الكهف يظهر و كانه يغير من شكله في اوقات السنة المختلفة، فلون المياه يختلف من التركواز الى اللون الازرق الغامق اعتمادا على حالة الطقس و الوقت من السنة.

 

 


في بداية الربيع يكون مستوى الماء في البحيرة منخفضا بسبب عدم ذوبان الكتل الجليدية المحيطة مما يؤدي الى انعكاس الضوء بصورة مختلفة تماما عما هو عليه في أوقات لاحقة من السنة عندما يؤدي ذوبان الكتل الثليجية الى رفع مستوى الماء بأكثر من متر واحد.

 


الوصول الى الكهف ليس بالامر السهل فعلى الزائر السفر جوا من تشيلي الى أقرب مدينة من الكهف و التي تبعد 800 ميل و من ثم السفر برا لمسافة 200 ميل للوصول الى الكهف.

يذكر أن الأنهار التي تصب في البحيرة مهددة بالخطر الناجم عن التطور العمراني و بناء السدود الذي تسعى له الحكومة التشيلية.

 

 


جاذبية و سحر هذا المكان جعله قبلة للمصورين المحترفين حيث يعتبرونه غرفة صفية مثالية لدراسة انعكاسات الضوء و من بينهم المصورة الامريكية (ليندي وايداوفر \ Linde Waidehofer) التي تزور المنطقة عشرات المرات سنويا بصحبة تلاميذها من المصوريين و التي انتهى بها الامر بشراء قطعة أرض على مسافة قريبة من الكهف و بناء منزل خاص بها أرضيته من الرخام.

 

 

 

إخترنا لك أيضاً :

اضف تعليقاً

تعليقات على الفيس بوك :

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*