جسر الموت الزجاجي جسر بارتفاع اكثر من الف متر على حافة جبل شاهق في الصين

 

لا شك ان اغلب الناس تخاف المرتفات بشكل عام ولكن هل جربت ان تمشي على جسر من الزجاج الشفاف على ارتفاع 1000 متر فوق الارض لا شك في أن هذا الجسر ليس لضعيفي القلوب فهو جسر معلق عرضه أقل من متر واحد، أحد جانبيه منحدر صخري و الجانب الاخر حاجز زجاجي لا يزيد ارتفاعه عن المتر و نيف يفصلك عن ارتفاع يزيد عن 1220 متر و لكن أكثر ما يبعث على الخوف في هذا الجسر هو أنه مصنوع من الزجاج و يسمح لك بالرؤية تحت قدميك أثناء عبوره و لذلك فإنه من الطبيعي أن ترى هذه السائحة متشبثة بالصخرة يملؤها الرعب أثناء العبور.
لنشاهد الصور


يقع هذا الجسر البالغ طوله 61 متر في جبل Tianmen Mountain  أو جبل بوابة الجنة، في مدينة Zhangjiajie في مقاطعة Hunan الصينية و سبب تسمية الجبل بهذا الاسم هو وجود كهف ضخم في منتصف الطريق المؤدي الى القمة. و لأن عبوره مخيف لكل من السياح و عمال النظافة على حد سواء، ينبغي على السياح لبس أغطية للأحذية قبل عبوره للحفاظ على نظافته.

 


في نفس المحافظة و على موقع ليس ببعيد من الجسر الزجاجي يوجد جسر اخر يرتفع الاف الامتار عن سطح الأرض مصنوع من ألواح خشبية و عرضه لا يتجاوز عرض طاولة طعام و في نهاية الجسر يضيق عرضه ليصبح نصف متر و هو أطول جسر مطل في الصين.

 

 

 

 

 

 

لنشاهد فيديو من احد المتسلقين على هذا الجسر

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=CjSqhBS28gY&feature=related[/youtube]

 

المصدر : 1

إخترنا لك أيضاً :

اضف تعليقاً

تعليقات على الفيس بوك :

2 Comments

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*