كيف تجعل بطارية الأيفون تدوم وقت أطول

 

 

فى كثير من الأحيان تكون فى سفر طويل أو تكون خار ج المنزل لفترة طويلة و لايكون فى متناولك شحن بطارية الأيفون الخاص بك, الأمر الذى يجعلك فى النهاية تنتهى ببطارية فارغة و جهاز أيفون ميت dead iPhone و لا تستطيع أستقبال أو أرسال مكالماتك الهامة , ولذلك أقدم لكم بعض النصائح الهامة التى سوف تجعل بطارية الأيفون iPhone Battery الخاص بك تدوم فترة أطول خصوصا فى الحالات التى لن تكون فيها قادر على شحن أيفونك لفترة زمنية طويلة.

أولا هنا بعض المصطلحات التى يجب علينا معرفة معناها

1-Battery Life ومعناها الفترة الزمنية التى يقضيها الأيفون الخاص بك بداية من أنتهاء شحنه إلى 100% و حتى يحتاج إلى إعادة شحن مرة اخرى

2- Usage و هى الفترة الزمنية التى أستخدمت فيها الأيفون الخاص بك سواء قمت بأجراء مكالمات أو قمت بأنارة الشاشة أو قراءة بريدك الألكترونى …..

3- Standby وهى الفترة الزمنية التى كان الأيفون الخاص بك فيها فى وضع الأستعداد أى يعمل ولاكنك لم تستخدمه فيها

و يمكنك معرفة هذه القياسات عن طريق الذهاب إلى General ثم إلى Usage وذلك حتى يمكنك الحكم على ما إذا كانت هذه النصائح ستعمل أم لا عن طريق مقارنة الأوقات الحالية بالأوقات بعد تنفيذ هذه النصائح.

14 نصيحة تجعل بطارية الأيفون الخاص بك تدوم فترة أطول

1- قم دائما بتحدث السوفت وير الخاص بأيفونك و كذلك برنامج الأى تيونز iTunes إلى أحدث أصدار وذلك لأنه دائما من أهداف مطورى أبل الحفاظ على جهازك وأيضا اطالة عمر بطارية أيفونك فربما يحتوى التحديث الجديد على بعض التعديلات التى تساعد على أطالة عمر البطارية.

2- قم بتقليل أستخدام خدمة تحديد المواقع :- خدمة تحديد المواقع أو ال GPS تستخدم كمية كبيرة جدا من طاقة  البطارية حيث يقوم فيها  الهاتف بالأتصال بالأقمار الصناعية الأمر الذى يستهلك البطارية بشكل كبير , إضافة إلى أن هناك العديد من البرامج التى تستخدم هذه الخدمة دون الحاجة الحقيقية إليها مثل برنامج تويتر أو الكاميرا , لذلك من الأفضل إلغاء هذه الخدمة و أستخدامها عند الحاجة فقط مثلا عندما تريد الأخبار عن موقعك فى تويتر أو عندما تستخدم خدمة جوجل مابس Google Maps فى التجوال .

لكى تلغى خدمة تحديد المواقع أذهب إلى Settings ثم إلى General ثم إلى Location Services

3- قم بألغاء التنبيهات :- بعض البرامج تستخدم خدمة التنبيهات لأعلامك بوصول أخبار جديدة أو رسائل جديدة أو أى أحداث أخرى لاكن قد تكون هذه التنبيهات مزعجة فى حالة عدم الحاجة إليها و أيضا إلغائها سيؤثر على بطاريتك أيفونك و قد يطيل عمرها خصوصا إذا كان لديك الكثير من البرامج التى تستخدم هذه التنبيهات . لألغاء التنبيهات أذهب إلى Settings ثم إلى Notifications .

4- حدث البيانات يدويا أو على فترات متباعدة :- برامج الشبكات الأجتماعية و الأيميل تعمل دائما على تحديث البيانات بصفة دورية عن طريق خدمة الوايرليس أو ال 3G و كلما كانت هذه الفترة متقاربة كلما ادى ذلك لتقليل عمر البطارية , ولذلك لتحسين اداء البطارية يمكنك تحديث البيانات يدويا عن طريق الذهاب إلى Settings ثم إلى Mail Contacts Calender  ثم إلى Fetch New Data and  tab Manually  أو يمكنك زيادة الفترة بين كل تحديث و أخر عن طريق تكرار الخطوات السابقة ثم أختيار Fetch New Data and tab hourly إذا كنت لا تحبذ القيام بهذه العملية يدويا.

5-  حدث عدد أقل من حسابات بريدك الألكترونى :- البعض يستخدم العديد من حسابات البريد الألكترونى فقد تمتلك حساب للعمل و حساب أخر للعائلة و الأصدقاء و حساب على جيميل و اخر على ياهو …. إلخ , كل هذه الحسابات يقوم الأيفون الخاص بك بمتابعتها بصفة دورية و مراقبة أى رسائل جديدة ترد إليها و كل هذا يستهلك بطارية الأيفون الخاص بك , و لأطالة عمر بطارية الأيفون الخاص بك قم بعمل فلترة لهذه الأيميلات و أيهم يمكنك تحديثه يدويا و أيهم لا يمكنك الأستغناء عنه و قم بألغاء خاصية التحديث التلقائى لحسابات البريد الألكترونى التى لا تحتاج لإلى متابعتها بصفة دورية, هذا قد يؤدى إلى أطالة عمر بطارية الأيفون خصوصا أذا كنت تستخدم العديد من حسابات البر يد الألكترونى . ويمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى Settings ثم إلى Mail, Contacts, Calender ثم قم باختيار الحسابات التى لا تحتاجها و قم بأغلاق التحديث عنها, كما يمكنك حذف الحسابات التى لا تحتاجها عن طريق تكرار الخطوات السابق ثم قم بالذهاب إلى البريد الذى سوف تقوم بحذفه و أختار Delete Account >

6- قم بتنظيم خدمات الأتصال الاسلكى بالأنترنت :- فقط قم بأستخدام خدمات الواى فاى Wi-Fi عند الحاجة إليها فلا داعى لترك هذه الخدمة تعمل بأستمرار إذا كنت لا تحتاجها أو فى مكان لا يوجد فيه تغطية لشبكات الأنترنت الاسلكية , أيضا خدمة الأنترنت من شبكة الجوال و المعروفة بال 3G تستخدم جزء أكبر من طاقة بطارية الأيفون عن أستخدام خدمة الواى فاى و لذلك أذا توافر لديك الأختيارين فمن الأفضل أستخدام خدمة الواى فاى لأنها ستوفر فى طاقة بطارية الأيفون الخاص بك ويعنى ذلك عدد ساعات عمل أطول,  و أيضا يمكن إيقاف ال Wi- Fi عن البحث بصفة مستمرة عن شبكات جديدة فلا حاجة لهذه الخاصية فعندما تكون فى مكان تحتاج فيه إلى شبكة أنترنت وايرليس قم بالبحث عنها يدويا و لألغاء هذه الخاصية من ال Wi-Fi Settings قم بأختيار Stop searching for new networks all the time .

7- قم بأغلاق خدمات البلوتوث عند عدم الحاجة إليها :- البعض يترك خدمة البلوتوث تعمل بصفة مستمرة سواء كان يحتاج هذه الخدمة أم لا فمثلا عند القيادة تقوم بأستخدام سماعة البلوتوث الخاصة بجهازك ثم بعد ذلك لا تقوم بأغلاق خدمة البلوتوث على  هاتفك الأمر الذى يؤدى إلى أستهلاك طاقة البطارية بلا فائدة .

8- قم بأغلاق البرامج التى لا تحتاج إليها و تعمل فى الخلفية :- سوف تكون متفاجئا من تأثير تنفيذ هذه النصيحة على بطارية وأداء الأيفون الخاص بك حيث أن هذه البرامج تستمر فى العمل فى خلفية الأيفون مستهلكة جزء من طاقة الجهاز و طاقة البطارية دون فائدة و أيضا ستتفاجىء من عدد البرامج التى عمل فى الخلفية و التى لا تدرى شىء عنها و لتنفيذ هذه النصيحة قم بأستدعاء شريط المهام المتعددة عن طريق الضغط على زرار هوم Home مرتين متتابعتين ثم قم بالضغط على الأيقونات بصفة مستمرة حتى تختفى وتظهر , و تظهر علامات سالب على أيقونات البرامج قم بالضغط عليها لأغلاق هذه البرامج .

9- تقليل درجة سطوع شاشة الأيفون :- الشاشة هى أكثر جزء فى أى هاتف محمول يستهلك طاقة البطارية و خصوصا مع الأتجاه السائد فى الوقت الحالى لجعل شاشات الهواتف المحمولة أكبر مما يؤدى إلى أستهلاك أكبر للطاقة , و كلما كان درجة سطوع الشاشة اكبر كلما أحتاج ذلك إلى مزيد من طاقة بطارية الأيفون و لذلك يمكنك الحفاظ على طاقة البطارية عن طريق تقليل درجة سطوع الشاشة إلى الدرجة المقبولة التى لا تؤثر على درجة الرؤية, البعض يستخدم درجة السطوع التلقائى و التى تعتمد على تحسس درجة الأضاءة فى البيئة المحيطة و لاكن إذا كنت تريد توفير المزيد من الطاقة يجب عليك تقليل درجة سطوع الشاشة يدويا إلى الحد المناسب لرؤيتك و يمكنك ذلك عن طريق الذهاب إلى Settings ثم إلى Brightness ثم قم بتحريك المؤشر حتى تحصل على درجة سطوع مناسبة.

10-  قم بالأنتقال إلى وضع الطائرة عند عدم وجود تغطية :- فى كثير من الأحيان قد تذهب فى رحلة سفارى مع بعض الأصدقاء أو كامبنج حيث لا توجد تغطية من شبكات المحمول و هنا لا توجد حاجة لأبقاء خدمات الأتصال تعمل والتى تستهلك جزءا من طاقة البطارية بصفة مستمرة فيمكنك الأستفاد من هذه الطاقة فى أستخدامات أخرى و يمكنك الأنتقال إلى وضع الطائرة عن طريق الذهاب إلى Settings ثم أختار Airplane Mode.

11- قم بأغلاق خدمة ال 3G :- بعض شبكات الجول تستخدم خدمة ال 3G فى تلقى وأرسال المكالمات و التى تستهلك كمية كبيرة من الطاقة فيمكنك اغلاق هذه الخدمة و توفير المزيد من طاقة بطارية الأيفون وفى نفس الوقت أجراء المكالمات على شبكات ال GSM , و يمكنك ذلك عن طريق الذهاب إلى settings ثم إلى General ثم إلى Network وقم بغلق خدمة ال 3G.

12- قم بأجراء دورات شحن كاملة لبطارية الأيفون الخاص بك قد الأمكان :- دورة الشحن الكاملة للبطارية وهى  أن تقوم بشحن البطارية حتى 100% ثم تفريغها إلى نسبة من 10% إلى 1% ثم شحنها مرة أخرى إلى 100% أى لاتقوم بشحن بطارية أيفونك إلا عندما تحتاج إلى شحن و عند شحنها قوم بشحنها إلى درجة الأمتلاء 100% , قم بتنفيذ هذه الطريقة قد الأمكان و ليس فى اليفون فحسب بل أى جهاز يستخدم بطارية محمولة كالابتوب الخاص بك أو هاتفك المحمول أيا كان نوعه. هذه الطريقة تحافظ على عمر البطارية .

13- قم بألغاء خدمة التنبيه Ping من برنامج الأى تيونز iTunes و التى تقوم بالبحث عن تحديثات تلقائيا مما يستهلك جزء من طاقة بطارية الأيفون و يمكنك ذلك عن طريق الذهاب إلى System Preferences ثم إلى Restrictions .

14- قم بأبعاد الأيفون عن درجات الحرارة المرتفعة :- لا تعرض الأيفون الخاص بك إلى درجات الحرارة المرتفعة جدا كتعريضه لضوء وحرارة الشمس المباشرة أو تركه فى السيارة فى الشمس فدرجة الحرارة المرتفعة تعمل على تقليل العمر الفتراضى للبطارية و أيضا قد تدمر البطارية .

 

يوجد موضوع اخر مشابه لهذا المقالة من هنا

اطالة عمر بطارية الايفون بخطوات بسيطة

 

Advertisements

إخترنا لك أيضاً :

اضف تعليقاً

تعليقات على الفيس بوك :

11 Comments

  1. انا دخلت الموضوع عشان الايفون لكني وجدت اشياء رائعة في هذ الموقع
    نريد مواضيع اكثر عن الايفون لو سمحتم :happy:

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*