وسادة مضيئة التي تساعدك على القراءة والنوم بسهولة

 

قام الياباني “تاكانوري ماتسوكوبو” بتصميم وسادة “Luminube” المضيئة التي تساعدك على القراءة والنوم بسهولة، كما تساعدك على الاستيقاظ في الميعاد الذي تريده عن طريق المنبه الموجود بها، والذي يمكن التحكم به عن طريق الآيباد أو الآيفون. بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك شحن هذين الجهازين من خلال الوسادة أثناء عملها

تم تصميم هذه الوسادة برعاية شركة “جيمس دايسون” البريطانية التي تشجع وتلهم الجيل القادم من المهندسين من كل أنحاء العالم على ابتكار تصميمات جديدة من خلال تقديم الجوائز التشجيعية على هذه التصميمات وذلك ضمن فعاليات مهرجان “The Games Dyson Award” الدولي الذي تقيمه الشركة.

 


عن كيفية تصميم الوسادة يقول مصممها “ماتسكوبو”: “في البداية كان تصميم الإضاءة ملحق بغطاء الوسادة وليس بالوسادة نفسها وذلك عن طريق وضعها على شريحة “OLED”مرنة (شريحة إلكترونية ثنائية الصمام تصدر ضوءاً شفافاً) متصلة ببطارية شاحنة. ثم بعد ذلك ومن أجل الحصول على وسادة مريحة وعملية قمت باستبدال هذه الشريحة بحزمة من LED المضيئة (وهي مصدر للإضاءة مزود بمقاومة كهربائية تسهل انتقال الشحنة الكهربائية بشكل عملي وغير مكلف) وتوصيل زر تشغيلها برباط وضعته بأحد أركان الوسادة والذي يمكن إزالته عند القيام بتنظيف الوسادة”.

 

 

إخترنا لك أيضاً :

اضف تعليقاً

تعليقات على الفيس بوك :

2 Comments

  1. بس هشي يدخل كهرباء ع المخ وممكن يسبب مرض الصرع بسبب الشحنات الكهربائيه

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*