نصائح لتحسين عمل بطارية الأيفون خلال اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم


إذا كنت ممن يشكون قصر المدة التي تتحملها بطارية جهاز الايفون الخاص بك خلال ساعات النهار، وإذا كان جهازك عاجزا عن إكمال يومك بشحن واحد للبطارية ؟ إليك هذه النصائح التي قد تساعدك على إكمال يومك دون الحاجة لشحن بطارية الايفون من جديد، وهي طرق باستطاعتها إطالة عمر البطارية نصف يوم إضافي على الأقل.

لعلك تعلم أن بطارية جهاز الايفون بحاجة لشحن كهربائي مرتين خلال اليوم الواحد، ولهذا فهناك عدة طرق للحفاظ على قدرة البطارية لتحسين مدة خدمتها خلال النهار بحيث نستطيع قضاء نهارنا دون الحاجة لشحن بطارية الايفون مجددا.
اخترنا لكم هنا أربع طرق ستساعدكم على اقصى استغلال للبطارية في جهازك.

1. خفض مستوى السطوع في شاشة الأيفون
يعتبر هذا أهم العوامل التي تستنزف حياة البطارية وقدراتها خلال ساعات النهار: Brightness أو السطوع بالعربية هي كلمة السر. عليك ضبط هذا المؤشر بحيث لا يتعدى 49% وبهذا تكون قد ضاعفت من مدة خدمة البطارية خلال النهار لأن الضوء يستهلك اكبر كمية من طاقة البطارية.

2. إغلاق خدمة الموقع Location
هذه الخدمة كما تعلم يطلبها العديد من التطبيقات عند تفعيلها لأول مرة في الجهاز، وهي تعتمد على GPS أي تحديد المكان على الخارطة وهذا يستهلك طاقة كبيرة من بطارية الايفون لا سيما وان عددا من هذه التطبيقات يعمل في الخلفية وهو بحاجة إلى طاقة لذلك.

3. إغلاق التطبيقات العاملة في الخلفية
انتبه إلى أن هذه النصيحة التي ستساعدك على إطالة مدة خدمة البطارية ومن ناحية أخرى تسرع من عمل الجهاز، لأنه حين تبقى تطبيقات مفتوحة وتعمل في الخلفية فإنها تواصل استهلاك الطاقة وموارد النظام برمته.

4. المحافظة على درجة حرارة منخفضة للجهاز
حافظ قدر الإمكان على درجة حرارة منخفضة للجهاز، أي لا تعرضه للشمس أو لبيئة ساخنة. نحن لا نطالبك بأن تضع جهازك في الثلاجة، ولكن المطلوب هو عدم تركه على الطاولة تحت أشعة شمس الصيف الحارقة، أو عدم تركه في السيارة المغلقة عندما تدخل المتجر لتتسوق.

هذه بعض النصائح التي أعددناها لكم لإطالة خدمة البطارية في اليوم الواحد وهي نابعة من تجارب شخصية وتجارب الآخرين وهي بالمناسبة تعطي نتائج جيدة للغاية وتساعد على تحمل البطارية حتى نهاية النهار بشحن مرة واحدة.
هذه هي الطرق الأربع التي نرى أنها تساعد أكثر من غيرها على الاقتصاد في طاقة بطارية جهاز الايفون، وإذا كانت لديك فكرة إضافية حول هذا الموضوع أو نصيحة جديدة قدمها للجميع هنا !

إخترنا لك أيضاً :

اضف تعليقاً

تعليقات على الفيس بوك :

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*